من نحن؟

مجموعة شباب طموح، غيور، محب لدينه، لغته، ووطنه، هم أساتذة جامعيون، ثانويون، مهندسون في المعلوماتية وتقنيون وموظفون في مؤسسات الدولة وغيرها، توحدوا في جمع جهودهم قصد تنظيم المجالس العلمية، وقد استأنسوا بمشورة نخبة من خاصة وأعيان رجال مدينة الأغواط وحظوا منهم بالقبول والتشجيع والتزكية، تحت إشراف إمام المسجد وغطاء اللجنة الدينية لمسجد الإمام مالك بالاغـــــــــوط الفرع الثقافي منها، والغاية هي تنشيط الساحة الدينية والعلمية والثقافية مع إحياء تقاليد حسنة في البلدة.

 

‫10 تعليقات

  1. السلام عليكم و بعد :
    قوة الأمة في شبابها ، و أصالتها في تاريخها الأصيل ، و الأخذ بأسباب التقدم و السبق في ميادين العلم من صحة تفكير شبابها ، فقد فتحتم الباب على مصراعيه لكل طموح من أجل المبادرة الجادة لإعادة بناء الفكر و الخلق الحسن ليستقيم السلوك في صورة حضارية شامخة تعيد للإسلام قوته في عصر تكالب عليه القاصي و الداني ، فأرجو من الله أن يعينكم في هذا المشروع و يسدد خطاكم و أن يجعلكم قدوة حسنة للكثير من شباب الجزائر التي خلدها الشهداء في سجلات البطولة و الفداء فردوا كيد المستعمر ، فأنتم اليوم تحصنون شبابها بمثل هذه المشاريع فلكم من الله أجر المجاهدين العاملين و أجر آبائكم من الشهداء رحمهم الله .
    اسمحوا لي أن أهدي لكم بعض الدرر المأخوذة من الكتاب الشهير “شروط النهضة” لصاحبه مالك بن النبي المفكر الذي أبهر العالم المعاصر بفكره عسى أن تكون معالم في طريقنا :
    -“إنّه من الصعب أن يسمع شعب ثرثار الصوت الصامت لخطى الوقت الهارب”.
    – “إنّ الذي ينقص المسلم ليس منطق الفكرة ولكن منطق العمل والحركة ، فهو لا يفكّر ليعمل بل ليقول…”
    – “إنّ مشكلتنا ليس في ما نستحق من رغبات بل فيما يسودنا من عادات ، وما يراودنا من أفكار”.
    – “إنّ الحديث عن المرض والشعور به لا يعني بداهة “الدواء”.
    – ” هل هناك ثقافة في بلادنا ؟ لا بأس على كلّ حال من أن نتحدّث عن توجيه شيء لا وجود له، فحديثنا نفسه محاولة لخلقه وإسهام في تكوينه”.
    -” إن كانوا يقولون القميص لا يصنع قسيسا ، فإنّي أرى العكس من ذلك ، فإنّ القميص يسهم في تكوين القسيس إلى حدّ ما”
    – إنّ المقياس العامّ في عملية الحضارة هو أنّ الحضارة هي تلد منتجاتها ، ويكون من السخف حتما أن نعكس هذه القاعدة حين نريد أن نصنع حضارة من منتجاتها”
    و شكرا لكم . السلام عليكم

  2. السلام عليكم نعمة شباب الاغواط الله يجعل هذا المشروع في ميزان حسنات المجموعة ونسأل الله لكم الدوام

  3. الحمد لله وكفى وبعد ..فوالله ما احييتم بهذه السُّنة مدينة الاغواط فقط ولكن كل الجزائر طولا وعرضا .. وانا والله لو علمنا ان ثمة محلا للتعلم لكنا اوائل الطلبة ومن يستغني عن مجالس الفقه من الموطأ وامهات الكتب ؟
    وانا اتساءل عن العنوان الذي اصل به الى مسجد الامام مالك بالاغواط هل هو بوسط المدينة ام خارجها افيدونا والزيارة اليكم منا واجبة
    والسلام عليكم ورحمة الله

  4. و الله إني لأستحي أن أشارككم بعليقي فقد أظهرتم بعملكم هذا مكانة الجزائر في احياء العلم و الاعتناء به بارك الله فيكم

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    ماشاء الله ، أعانكم الله ، نعم المشروع ونعم الجهود الطيبة و نعم الشباب المسلم الذي حرص على خدمة رسالته ،
    وللسادة العلماء و المشايخ لكم منا خالص الدعاء ، أرجو الله عز وجل أن يعينكم على توصيل رسالة نبينا محمد عليه الصلاة و السلام ، لكل من يسمع ويقرأ .

    تفضلوا بقبول خالص المحبة و التقدير
    السلام عليكم

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسأل الله العظيم ان يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم و أن تنتشر هذه الأفكار و تتجسد في جميع أنحاء القطر الإسلامي لتعود الأمة الى السبيل الصحيح بعيدا عن سكة التطرف و أسأل الله القدير أن يسهل الله لهذه المجالس العلمية أن تكون في ولايتي ورقلة و أن نكون من اسباب النجاح في تجسيدها آمين يا رب العالمين

  7. متى ما لم تحترم فئة الأجيال الصاعدة ولا تحفز فسوف ولا شك يضعف الأمة وتهان النقاط التراثية وينسلخ الجيل من الآعراف والمقدسات وتسقط هيبة الكبار بسبب تلك النقاط السلبية التي حركها أصحاب الفكر المتطرف والدين المتشدد، وهكذا وجدنا نسخة من هؤلاء في زي ديني لما قام الطالب عمير بمدح حضارتنا الأغواطية أعلنوا الحرب عليه. من آليات النجاح هو التحفيز وقبول الآخر فمشكورين الاخوة الأفاضل والأساتذة على هذه الحفاوة والعطاء بهذا الموقع. شكررررررررررا

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارغب في التواصل مع الشيخ مبروك زيد الخير

    ضياء الصغير
    استاذ القرآن الكريم بالمسجد النبوي

  9. السلام عليكم ورحمة الله

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
    من أجل نعم الله على العبد ان يوفقه إلى طريق الخير ،و من أوفرها جلالا ان يكون لُب هذا العمل الخيري و محركه خفيا لأن الله يُحب الأتقياء، الأخفياء الذين يعملون بالسر و العلن…
    و لقد اثلج صدري و افرحه عندما وجدتكم تجتهدون في صناعة هذا الخير في صمت و تقدمونه إلينا جميعا في حلة قشيبة ، و أيم الله إنه لعمل نفخر به بل و نعتز به في مدينة العلم والعلماء ، و التي يعلو شانها و تزدان منابرها بعالم شاب جليل هو أخونا زيد الخيرمبروك، زاده الله خيرا و علما و سؤددا و ثبت لسانه و هدى قلبه ،فقد أستكمل سلسلة الذهبية لعلماء الأغواط ، على راسهم شيوخنا و علماؤنا أبو بكر الحاج عيسى و الطيب حيرش و أحمد قصيبة و ابراهيم قهيري و غيرهم كثير.
    بارك الله لنا فيكم وجميعا و جزاكم عنا و عن المسلمين خيرا..و هنيئا لولاية الأغواط بهذا المنبر الاسلامي(المجاس العلمية) و بهذا الموقع الرائع المصمم بدقة و حب و سلاسة ، بورك في الشباب الطامحين إلى رضا الله…
    وفقنا الله و إياكم إلى فعل الخير و نشر العلم ديدنا التزام الإخلاص و تحري الصواب و ابتغاء وجه الله …
    { إِنَّ اللهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ } (سورة النحل 128)
    أخوكم جمال بن السايح -الأغواط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *